أهلاً وسهلاً بك في ღ مـنـتـدى بنات فلسطين ღ منورنا يا   {زائر}. نرحب بل عضو الجديد اشتياق


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعوديين يتفوقون على الاماراتيين والكويتيين في عدد عطلاتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطنيه noody
مشرفه عامه
مشرفه عامه
avatar

انثى العذراء عدد المساهمات : 172
تاريخ الميلاد : 01/09/1990
تاريخ التسجيل : 04/10/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: السعوديين يتفوقون على الاماراتيين والكويتيين في عدد عطلاتهم   الجمعة أكتوبر 08, 2010 3:43 pm

[size=21]السعوديون يتفوقون على الكويتيين والإماراتيين في عدد عطلاتهم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رولا المسحال - سبق - متابعة: تفوق السعوديون على جيرانهم في الكويت والإمارات من حيث عدد العطلات التي يأخذونها. وأشار مسح أجرته شركة فيزا للدفع الإلكتروني إلى أن 45% من سكّان المملكة ذكروا أنهم حصلوا على 3 عطل أو أكثر خلال الأشهر الـ18 الماضية.


وشمل المسح الذي أجرته فيزا قبل العيد أكثر من 500 شخص في 3 أسواق، هي "السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت"، وغطّت أموراً متنوّعة مثل تردّد سفرهم، ووجهاتهم المفضّلة، وأنواع سفراتهم، وعادات إنفاق مسافري المملكة العربية السعودية خلال عطلهم.


وقالت شركة فيزا إن نتيجة المسح أظهرت أنّ سكّان السعودية يتفوّقون بعدد العطل السنوية التي يأخذونها على سكّان الكويت والإمارات. وقد أقرّ 45% من سكّان المملكة بأخذهم ثلاث عطل أو أكثر خلال الأشهر الـ18 الماضية. وعلى صعيد العادات في الإجازات قال ما يقارب 41% من المجيبين إنّه لم يحدث أيّ تغيير على عادات سفرهم خلال الأشهر الـ18 الماضية، كما أعلن أكثر من ثلث الأشخاص الذين شملهم المسح في السعودية أنّهم يخططون للذهاب إلى الخارج في مزيد من العطلات خلال السنة المقبلة، وهي نسبة تفوق نسبة المجيبين في الإمارات والكويت.

وفي هذا الإطار قالت ميسرة غضبان طرابلسي، رئيسة قسم التسويق في فيزا الشرق الأوسط وإفريقيا: "نظراً إلى أنّ إجازة العيد تشكّل فرصة مناسبة لعدد كبير من سكّان السعودية للسفر يوفّر هذا المسح فكرة جيدة حول عادات السفر بهدف الترفيه، وهو أمر سائد بين سكّان المملكة العربية السعودية. ويتبيّن من هذا المسح أنّ السعوديين يميلون أكثر إلى السفر مقارنة بأسواق أخرى مثل الكويت والإمارات العربية المتحدة، مع ازدياد عدد السعوديين الذين يخططون للقيام بالمزيد من رحلات السفر في العام المقبل".


وأشارت نتائج المسح إلى أن معظم سكّان السعودية (53%) يفضلون حجز تذكرة سفرهم شخصياً، ويلجأ 33% إلى عروض السفر عبر وكالات السفر، و29% عبر شركات الطيران. أمّا أسباب السفر التي أعطاها مسافرو المملكة فتصدّرتها زيارة الأماكن الثقافية والمواقع التاريخية.


وجاءت ماليزيا، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، وإندونيسيا، وألمانيا في طليعة البلدان التي يقصدها سكّان المملكة العربية السعودية لإمضاء إجازاتهم.


[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السعوديين يتفوقون على الاماراتيين والكويتيين في عدد عطلاتهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات فلسطين :: منتديات عــــــامــه :: أخبار من هنا وهناك-
انتقل الى: