أهلاً وسهلاً بك في ღ مـنـتـدى بنات فلسطين ღ منورنا يا   {زائر}. نرحب بل عضو الجديد اشتياق


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمالك الطبيعي.. تجدينه في العسل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غزوية الاصل
نائبة ألمدير ألعام
نائبة ألمدير ألعام
avatar

انثى الجوزاء عدد المساهمات : 82
تاريخ الميلاد : 22/05/1987
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: جمالك الطبيعي.. تجدينه في العسل   السبت يونيو 05, 2010 1:41 am


جمالك الطبيعي.. تجدينه في العسل

العســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــل
قال الله تعالى في كتابه الكريم:} وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ {16/68} ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ
أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ{.

استخدمت الحسناوات الأسطوريات على مر العصور العسل كجزء من علاجاتهن للعناية بالبشرة و الشعر. اشتهرت . اشتهرت كيلوباترا بحمامات العسل والحليب استخدمت بوبيا" زوجة الإمبراطور الروماني نيرون" مستحضر العسل و الحليب على وجهها لتحافظ على مظهر مفعم بالشباب

وفي الوقت الذي بدأ فيه إنتاج مستحضرات التجميل بكثرة في أواخرالقرن التاسع عشر، كان العسل أحد
المكونات الرائجة. و اليوم، يتزايد استخدام المصنعين للعسل في تركيبات مرطبات البشرة، و أقنعة الوجه، و ملطفات الشعر، و جل الاستحمام، و ذلك استجابة لطلب المستهلك بتركيبات طبيعية أكثر.

هل تعلم

أن جميع أنواع العسل الطبيعي هي علاج فعال للجروح و الحروق الطفيفة، كما يوثق استعراض حديث لبحث طبي فعالية العسل في كونه عامل مضاد للميكروبات.

إن مقدرة البشرة على البقاء رطبة هي عامل مهم في مقدرتها على المحافظة على النعومة و الطراوة والمرونة. إذ تفقد البشرة قدرتها على احتجازالماء أثناء هرمها، أو تعرضها للإجهاد البيئي و العوامل الكيميائية، فتصبح جافة و تظهر عليها التجاعيد. و يعد العسل جاذباً للرطوبة، مما يعني أنه يجذب الماء
و يحتجزه. إذاً فالعسل مادة طبيعية ملائمة لأنواع عدة من منتجات الترطيب بما فيها المنظفات و الكريمات و الشامبوهات و الملطفات. و لأن العسل مضاد للتهيج أيضاً، فإنه مناسب لمنتجات العناية بالبشرة الحساسة و الطفل.
حمام ملين للبشرة

أضيفي 1/4 كوب من العسل إلى حمام الماء لتتمتعي بحمام عطري يجعل بشرتك بشرة حريرية.

لمعان الشعر

امزجي 1 ملعقة شاي من العسل في 4 أكواب (ربع جالون) من الماء الدافئ. قد ترغب الشقراوات بإضافة بضع قطرات من الليمون، و بعد غسل الشعر بالشامبو، اسكبي الخليط على الشعر بحيث يتخلله. لا تشطفيه بالماء بعدها بل جففيه كما اعتدت.

أحماض ألفا هيدروكسي

يجري البحث حالياً لتطوير عملية لصنع أحماض ألفا هيدروكسي [أي ما يعرف بأحماض الفواكه] باستخدام العسل. إن أحماض ألفا هايدروكسي هي أحد المكونات الهامة في العديد من كريمات البشرة و المرطبات لأنها تساعد على تقشير الجلد. إن التقشير المتزايد، أو تجديد خلايا البشرة، يضفي على البشرة منظراً شاباً و نابضاً بالحياة. و يمكن أن يسبب التقشير أيضاً تهيج الجلد، لذا فقدرة العسل على الترطيب الطبيعي تجعله مادة ملائمة تماماً لمنتجات أحماض ألفا هايدروكسي.

قناع ترطيب

خلطي 2 ملعقة طعام من العسل مع 2 ملعقة شاي من الحليب. افردي القناع على الوجه و الرقبة، و اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

مستحضر لتنعيم البشرة اخلطي 1 ملعقة شاي من العسل مع 1 ملعقة شاي من الزيت النباتي و 1/4 ملعقة شاي من الليمون. افركي الخليط على يديك، و مرفقيك، و كعبي القدم و في أي مكان جاف، و دعي الخليط عليها لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء.
مضادات الأكسدةكشفت الدراسات الأولية كذلك على أن العسل يحتوي على خصائص طبيعية هامة مضادة للأكسدة
و تلعب مضادات الأكسدة دوراً في حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، و المساعدة في تجديده. إن التعرض لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية المنبثقة من الشمس يمكن أن يسبب تلف الجلد، و شيخوخة الجلد المبكرة و كذلك سرطان الجلد. و لأن واقيات الشمس بنوعيها: الماصات الكيميائية ، و الكابحات الفيزيائية، يمكن أن تسبب تهيج الجلد، تقوم الشركات بأبحاث حول استخدام مضادات الأكسدة، و مضادات التهيج، و المرطبات في منتجاتهم الخاصة بالوقاية من الشمس. إن الخصائص الطبيعية للعسل تجعله مثالياً لهذه المنتجات. ابحثي عن العسل و سيظهر لك ضمن المحتويات على الكثير و الكثير من مستحضرات التجميل، و واقيات الشمس، و منتجات العناية بالبشرة.

صنفرة من العسل للتنظيف

اخلطي 1 ملعقة طعام من العسل مع 2 ملعقة طعام من اللوز المطحون جيداً و 1/2 ملعقة شاي من عصير الليمون. افركي الخليط بلطف على الوجه، ثم اغسليه بالماء الدافئ.


قناع لشد الوجه


اخفقي معاً 1 ملعقة طعام من العسل، و 1 بياض بيضة، و 1 ملعقة شاي من الجلسرين، و كمية كافي من الطحين لتكوين عجينة. ( تقريباً 1/4 كوب). افردي القناع على الوجه و الرقبة، و اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.


دمتم بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bnatfalasten.ahlamontada.com/index.htm
فلسطنيه noody
مشرفه عامه
مشرفه عامه
avatar

انثى العذراء عدد المساهمات : 172
تاريخ الميلاد : 01/09/1990
تاريخ التسجيل : 04/10/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: جمالك الطبيعي.. تجدينه في العسل   الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 3:55 pm

تشكرآآت يا قممر ع روؤوعه طرحك ..
دوؤومتي ..

ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ, ألـ,ـتـ,ـوقـ,ـيـ,ـع ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,ـ,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جمالك الطبيعي.. تجدينه في العسل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات فلسطين :: بنات فلسطين :: ألأناقه وألجمال-
انتقل الى: